معهد الفتوح الفلكى الروحانى لعلاج السحر

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

علاج السحر والمس والصرع وتاخر الزواج وفك المربوط وقرائة الكف وعلم الرمل والفنجان وتدريس العلوم الروحانية من خلال النت


    كوكتيل فوائد نورانيه !

    avatar
    احمد سمير خالد


    المساهمات : 3
    تاريخ التسجيل : 08/07/2010
    العمر : 44
    الموقع : AHMEDSAMIRS2121@YAHOO.COM

    كوكتيل فوائد نورانيه !  Empty كوكتيل فوائد نورانيه !

    مُساهمة  احمد سمير خالد الأحد سبتمبر 12, 2010 5:50 pm

    إذا خفت من شخص
    من المجربات التي جربت فوجدت حقاً هذه الآية الكريمة ( وجعلنا من بين أيديهم سداً ومن خلفهم سداً فأغشيناهم فهم لا يبصرون ) . إذا قرأتها على شخص يريد تحقيق أمراً وأنت تخاف هذا الأمر فإنه يغفل عن تحقيقه . هذا والله أعلم
    وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
    عند الدخول على من يخشى بأسه
    تقرأ (حمعسق) وأنت تقبض أصابع اليد اليمنى أصبعا وراء الآخر ، ثم (كهيعص) وأنت تقبض أصابع اليد اليسرى
    ثم تفرد اليدين تجاه الشخص فإن الله يكفيك .. مجربة بحمد الله ..
    إذا كنت في ضائقة مالية
    وهذه فائدة جليلة لدفع أذى من يخشى بأسه
    يردد البيت التالي :
    ومن تكن برسول الله نصرته ... إن تلقه الأسد في آجامها تجم

    عند الخوفمما هو مجرب و فعال بإذن الله المتعال عند الخوف من شيء أو شخص أو حتى موقف إن تكرر: يا خفي الألطاف نجنا مما نخاف
    _و فائدة أيضا مجربة للخوف قول نهاية حزب الإمام النووي : اللهم يا من اسمه مطلوب و وجهه محبوب اكفني ما قلبي منه مرهوب أنت غالب غير مغلوب .
    مع تكرارها سيجد الفائدة إن شاء الله
    فائدة لدفع الأذى
    عند الخروج من المنزل وخاصة لمن يركب سيارة .. يؤذن أحد وراءه عند خروجه بصوت منخفض الأذان الشرعي ..
    أخبر سادتنا أنها للحفظ حتى يرجع .. وهى مجربة بحمد الله تعالى
    إن خفت من الوالد أو الوالدة
    ذكرت تجربة أخرى..
    إن خفت من الوالد أو الوالدة أو الأستاذ أو رئيسك في العمل أن يسمعك ما لا ترجو ويغلظ عليك القول فقل " دخلت عليك بالا اله إلا الله ..وألجمت فاك بلا حول ولا قوة إلا بالله.."
    وإن كانت لك حاجة عند أحد
    وإن كانت لك حاجة عند أحد وخفت أن يردك..فقل: " اللهم ملكني قلب من أحوجتني إليه.."
    لدفع شر الظلمة و قهرهم
    دعاء الحطيم
    ومن المحققات النافعة هذا الدعاء العظيم المسمى بالحطيم للشيخ أبي بكر الملا الأحسائي لدفع شر الظلمة و قهرهم .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله المحمود ، الصمد المقصود ، ذي الكرم و الجود ، و العطاء الممدود و الفضل المسرود ، أنت العزيز الباقي ، و الحافظ الواقي ، لك العز و البقاء ، و الجود و البهاء و الأرض و السماء وما بينهما وما تحت الثرى . أنت الأول بلا ابتداء و الأخر بلا انتهاء ، لك الأسماء الحسنى ، و الأمثال العلى ، إليك يفزع المحمود ويرجع المطرود ، تجير من استجارك ، و تحفظ من لجاء إليك ، و تغني من توكل عليك ، و ترشد من أطاعك ، و تعز من اعتز بك ، و تؤمن الخائف ، و تنصر المظلوم ، و تعطي المحروم ، لك الحمد كثيرا ، بكرة وأصيلا ، اللهم إنا أصبحنا على وثاقك ، و قمنا على بابك ، ننتظر منك الرحمة ، و إجابة الدعوة ، هربنا إليك من سيئات أعمالنا ، و من كبائر ذنوبنا ، و ليس معنا إليك وسيلة إلا أنت ، لا ملجأ و لا منجا منك إلا إليك ، سبحانك اللهم و بحمدك أستغفرك و أتوب إليك ، اللهم صلي على ملائكتك المقربين ، و أنبيائك و المرسلين ، وخص محمدا و آله بأفضل الصلاة و التسليم ، و بارك علية و على آله كما باركت على إبراهيم و آل إبراهيم ، و ارض عن الشهداء و الصالحين إنك حميد مجيد أسألك بأسمائك و أسمائهم و بحقك وحقوقهم أن تكفينا مكر الماكرين ، و جور الجائرين ، و كيد الكائدين ، و حسد الحاسدين و بغي الفاجرين ، و حيل الراصدين ، و قلق المنافقين ، و نفاق المرائين ، اللهم حصنا بحصنك الحصين ، و أعزنا بعزك الرصين ، و صلنا بحبلك المتين واكنفنا بكنفك الساتر ، وارحمنا بسلطانك القاهر ، و أفض علينا من فضلك الغامر ، و ادفع عنا شر الأشرار و كيد الفساق و الدعار ، و الكهنة و السحار ، و المردة الضرار ، في الليل و النهار ، و أعذنا اللهم من شر كتاب قد سبق و من زوال النعمة ، و تحول العافية ، و سوء العاقبة و حلول النقمة ، و موجبات الهلاك ، ومن هوى مردي ، و قرين ملهي ، و جار مؤذي ، و من نصب و اجتهاد يوجبان العذاب ، فقد هربنا إليك ، و توكلنا في جميع أمورنا عليك ، اللهم من أرادنا في مكاننا هذا أو في كل مكان ، أو في عامنا هذا أو في كل عام ، أو في شهرنا هذا أو في كل شهر ، أو في يومنا هذا أو في كل يوم ، أو في ليلتنا هذه أو في كل ليلة بعدها من الليالي و الأيام أو في ساعتنا هذه أو في كل ساعة من كل الساعات ، أ في وقتنا هذا أو في كل وقت من الأوقات ، أو في جهتنا هذه أو في كل جهة من الجهات من جميع خلقك بسوء أو مكروه أو ضر من قريب أو بعيد أو أحرار أو عبيد أو ذكر أو أنثى بيده أو لسانه أو أضمر لنا بسوء في قلبه فأحرج اللهم به صدره ، وأمحق أمره واكفنا شره ، و أحق به مكره ، وادفع عنا ضره ، و أعجم لسانه ، و تب بنانه ، و أرعب جنانه ، و زلزل أركانه ، و فرق أعوانه ، و أشغله بنفسه ، و أمته بحسرته ، ورده بغيظه و خيبته ، وقطع دابره و أشغل خاطره ، و ابتر عمره ، واستأصل شأفته ، و فرق كلمته ، واقصم قامته ، و ادفع هامته ، و عجل دماره ، و بدد جرثومته ، و فل حده و أقلل عدده ، و أيتم ولده ، و لا تدع له بيتا يأويه ، و لا مالا يكفيه ، و لا ثوبا يواريه ، و لا ولد يدعوه ولا ملجأ يلجأ إليه ، و شرده في البلاد ، و جعله عبرة للحاضر و الباد ، و أهلكه بما أهلكت به ثمود و عاد ، و فرعون ذي الأوتاد الذين طغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد ، فصب عليهم ربك سوط عذاب إن ربك لبالمرصاد ، و لا تبقي له ظلفا يتبع ظلفا ، و لا حافرا يتبع حافرا ، و لا قدما يتبع قدما ، و ارمه اللهم بسهمك الصائب ، و احرقه بشهابك الثاقب ، و مزقه بقهرك الغالب ، و بدد شمله في جميع المسالك و المذاهب ، و لا ترفع له أبدا راية ، و جعله لمن خلفه آية ، اللهم اكفنا شر من نصب لنا كيده ، و شهر علينا حده ، و اقصر ساعده و أقعد رجله ، و خذ قلبه من بين جنبيه ، و أطمس بصره ، و أختم علينا سمعه و قلبه ، و أشغله بظالم غشوم ، و جبار قطوم ، يصده عنا ، و يمنعه منا ، اللهم اعطف علينا قلوب عبادك و إمائك برأفة و رحمة ، أصبحنا في جوار الله ممتنعين به و بأسمائه الحسنى كلها عائذين ، الله أكبر الله أكبر الله أكبر ، صحت الإجابة ، و بانت الإصابة على من يؤذينا و يؤذي المسلمين ، اللهم هذا الدعاء و منك الإجابة و هذا الجهد و عليك التكلان و أنت أرحم الراحمين ، و قد قلت و قولك الحق المبين ، و وعدت و وعدك الصدق اليقين ، ادعوني أستجب لكم ، و قد دعوناك كما أمرتنا فاستجب لنا كما وعدتنا إنك لا تخلف الميعاد ، أسألك أن تجيب دعاءنا و تكشف السوء عنا . إلهي هذا مقام العبد الذليل ، على باب الملك الجليل ، الرب الكريم ، اللهم لا تردنا من هذا المقام خائبين و لا مطرودين و لا محرومين بحولك و قوتك ياذا القوة المتين و لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم . • قال الشيخ الكزبري ، ومنها قراءة سورة الانشراح عند لقاء عدوٍّ مهيل أو سَبُعٍ أو جان ، ست مرات ، مرة عن يمينه ويتفل من تلقائها ويفعل مثل ذلك في بقية الجهات . أفاد البرهان الكوراني وجربه الجم الغفير فوجدوه واضح البرهان .
    • قال الشيخ محمد الكزبري ، ومنها قراءة كل من السور الأربع : العَلق ، والقدْر ، والزلزال ، وقريش فان قراءتها صباحاً ومساءً ، مـرة مـرة ، تدفع شر الظاهر والباطن . وقد جرب ذلك ونص عليه سيدي العارف بالله الكبير الشيخ عبد القادر الجيلى قدس سره في فتوح الغيب . أفاده الشيخ محمد بن سليمان المغربي
    لدفع اعتداء الظالم .
    صلاة الكرب عدتها في اليوم والليلة ثلاث مائة مرة ، وفي وقت الشدائد ألف مرة فإنها الترياق المجرب لتفريج الكرب وهي : اللهم صل على سيدنا محمد ، قد ضاقت حيلتي أدركني يا رسول الله .
    لمن خاف عدواً
    قال ابن الحاج : إذا التقى الرجل بعدوه وهو على خوف منه فليقرأ هذه الحر وف : كهيعص حمعسق وليعقد بكل حرف منها إصبعا ، يبدأ بإبهام يده اليمنى ويختم بإبهام يده اليسرى ، فإذا قرب من عدوه فليقرأ في نفسه سورة الفيل ، فإذا وصل إلى قوله : ترميهم..، فليكررها ، وكلما كررها فتح إصبعا من أصابعه المعقودة تجاه العدو ، فيكررها عشر مرات ويفتح أصابعه ، فإذا فعل ذلك أمن من شره إن شاء الله تعالى ، وهو مجرب . المقري التلمساني – نفح الطيب من غصن الأندلس الرطيب ص 438 .
    = نقل السيد محمد عابدين في ثبته عن الشهاب أحمد المنيني في ثبته قال : ومما تلقيناه بالإجازة قراءةً : سورة قريش سبعاً عند تناول طعامٍ خيفً ضرره ولو كان سماً ، أو فعل شيء تُـوّهم سوء عاقبته و وخامة مرتعه .
    لرد العدو
    جاء في كتاب مراقي العبودية ونقله البجيرمي عن الغزالي: من قرأ في ركعتي الفجر ألم نشرح لك وألم ترَ كيف .. قصرت عنه يد كل عدو ولم يجعل لهم عليه سبيل . وهذا صحيح مجرب بلا شك .
    لإهلاك الظالم
    جاء في حياة الحيوان للدميري باب الفاء ما يلي :
    من الفوائد المجربة : ما أفادنيه بعض أهل الخير والصلاح أن من قرأ سورة الفيل ألف مرة من كل يوم مائة مرة عشرة أيام متوالية ويقصد من يريده بالضمائر وفي اليوم العاشر يجلس على ماء جارٍ ويقول : اللهم أنت الحاضر المحيط بمكنونات الضمائر ، اللهم عزَّ الظالم وقلَّ الناصر وأنت المطّلع العالم اللهم إن فلاناً ظلمني وآذاني ولا يشهد بذلك غيرك اللهم إنك مالكه فأهلكه اللهم سربله سربال الهوام وقمصه قميص الردى ، اللهم اقصفه . يكرر هذه اللفظة عشر مرات ثم يقول : " فأخذهم الله بذنوبهم وما كان لهم من الله من واق " . فإن الله يهلكه و يكفيه شره وهو سر لطيف مجرب .
    لمن يخاف من الرعد والبرق
    جاء في تفسير القرطبي ج1 ص 218 :
    فائدة : روى ابن عباس قال : كنا مع عمر بن الخطاب رضي الله عنه في سفرة بين المدينة والشام ومعنا كعب الأحبار . قال : فأصابتنا ريح وأصابنا رعد ومطر شديد وبرق ، وفرق الناس . قال : فقال لي كعب : إنه من قال حين يسمع الرعد : سبحان من يسبح ارعد بحمده والملائكة من خيفته . عوفي مما يكون في ذلك السحاب والبرد والصواعق . قال : فقلتها أنا وكعب فلما أصبحنا واجتمع الناس قلت لعمر : يا أمير المؤمنين كأنا كنا في غير ما كان فيه الناس ، قال : وما ذاك ؟ قال : فحدثته حديث كعب . قال : سبحان الله أفلا قلتم لنا فنقول كما قلتم .
    للحماية من لدغ الحيات والعقارب
    جاء في شرح الزرقاني على الموطأ ج4 ص 240 وفي صحيح ابن حبان رقم 998:
    عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : من قال حين يمسي أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق . ثلاث مرات لم تضره حية إلى الصباح .
    وكان إذا لدغ إنسان من أهله قال : أما قال الكلمات ؟
    قال القرطبي : جربته ذلك فوجدته صدقاً تركته ليلة فلدغتني عقرب فتفكرت فإذا أنا نسيت التعوذ .
    للحرز من الشيطان
    عن أبي هريرة رضي لله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : من قال : لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير في يومه مئة مرة كانت عدل عشر رقاب وكتبت له مئة حسنة ومحيت عنه مئة سيئة وكان له حرزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي ، ولم يأتي أحد بأفضل مما جاء به إلا أحد عمل عملاً أكثر من ذلك . " صحيح ابن حبان رقم 825".
    وفي رواية عن عبد بن يعيش عن أبي أيوب قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من قال إذا أصبح " الحديث " إلى أن قال : ومن قالهن إذا صلى المغرب دبر صلاته بمثل ذلك حتى يصبح . عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يعلمهم من الفزع : أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه وشر عباده ومن همزات الشياطين وأن يحضرون .
    قال : وكان عبد الله بن عمرو يعلمون من عقل من بنيه ومن لم يعقل كتبه فعلقه عليه .


    لدفع أذى الكلاب
    1- مجرب لدفع أذى الكلاب : اقرأ من أول سورة الفيل (ألم تر) إلى قوله تعالى( فجعله كعصف) وتوقف عندها لا تكمل (مأكول) ثم ردد (وكلبهم باسط ذراعيه با لوصيد)
    لا يستطيع الكلب الوصول إليك أو لمسك بل حين تردد الآية الأخيرة يجلس على الأرض مباشرة فان قام عد فكررها تجده يجلس مرة اخرى سبحان الله قد جربتها فوجدتها حقا
    لدفع أذى الكلاب
    وهذه فائدة أخرى سريعة لدفع أذى الكلاب
    تقول للكلب : قطمير يسلم عليك ..
    (قطمير هو اسم كلب أهل الكهف)
    مما جرب لمنع أذى الكلاب ..
    تقرأ : ( سلام على نوح في العالمين)
    للحفظ
    ومن قال: استغفر الله العظيم الذي لا اله إلا هو و أتوب إليه رب اغفر لي 27 مره يحفظ بإذن الله من كل شي

    للحفظ عند ركوب أي وسيلة مواصلات
    و من المجربات للحفظ عند ركوب أي وسيلة مواصلات أن تقرأ بالترتيب:
    بسم الله الملك لله اللهم يا من له السموات السبع طائعة و الأرضون السبع خاضعة و الجبال الشامخات خاشعة و البحار الزاخرات خائفة احفظنا و أنت خير حافظا و أنت أرحم الراحمين فقدرنا فنعم القادرون و ما قدروا الله حق قدره و الأرض جميعا قبضته يوم القيامة و السموات مطويات بيمينه سبحانه و تعالى عما يشركون)
    وقال اركبوا فيها بسم الله مجريها و مرساها إن ربي لغفور رحيم
    لأي ألم
    يقول أحد المجربين :
    مما جربته فوجدته حقا لأي ألم قراءة هذه الأبيات وتكرارها
    وهذه الأبيات هي:
    1- يا رب رأسي ضرني من ألم فيه سكن
    2- أنت اللطيف لما تشاء وأنت لو شئت سكن
    3- خلقت عرشا على ماء باسم لطيف قد سكن
    4- فعافني وداوني يا من له الريح سكن
    ولكن تبدل كلمة رأسي ببطني مثلا أو ضرسي أو سني أو عيني أو جنبي وهكذا فهي نافعة بإذن الله
    لعلاج الرمد
    وعند قول المؤذن في الأذان ...اشهد أن محمدا رسول الله ...
    يلصق إبهاميه ويقبلهما ويمسح بالإبهام الأيمن العين اليمنى والعكس صحيح ه بطريقه أفقيه ثلاث مرات ..في كل مره يقول
    مرحبا بحبيبي وقره عيني .... لم يصيبه رمد في عينه \
    علاج الصداع
    وعند قراءة آيه (لو أنزلنا هذا القران على جبل ...........إلى قوله ....وهو السميع العليم) يضع يده على رأسه .... لا يصبه صداع ... \
    _ إذا ارتفعت درجة حرارة ابنك
    إذا ارتفعت درجة حرارة ابنك أو ابنتك فعليكم بهذا الدعاء (اللهم ارحم جلدها الرقيق وعظمها الدقيق من شدة الحريق ياأمَّ مِلْدمٍ ،أن كنت آمنت بالله العظيم ...فلا تصدعي الرأس ولاتنتني الفم ولا تشربي الدم وتحولي عنها أو عنه إلى من أتخذ مع الله إلها آخر ) تكرر وأن شاء الله تزول الحرارة فهي مجربة كما وأنها وردت في الحديث عن أنس قال :دخل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم على عائشة وهي تسب الحمى فقال: لا تسبيها ،فإنها مأمورة ولكن إن شئت علمتك كلمات إذا قلتيهن أذهبها الله عنك) قالت: علمني قال قولي (اللهم ارحم جلدي الرقيق وعظمي الدقيق من شدة الحريق يأمَّ مِلْدمٍ ،أن كنت آمنت بالله العظيم ...فلا تصدعي الرأس ولاتنتني الفم ولا تشربي الدم وتحولي عني إلى من أتخذ مع الله إلها آخر)فقالتها فذهبت عنها . رواه البيهقي

    ولوجع الرأس والصداع
    وهو عن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم فإنه صلى الله عليه وآله وسلم كان يتعوذ من الصداع (بسم الله الرحمن الرحيم باسم الله الكبير وأعوذ بالله العظيم من شر كل عرق نعار ومن شر حر النار )
    الذي يوجعه رأسه يكررها وهو واضع يده على رأسه أكثر من مره فإنه بإذن الله يذهب الصداع وهي مجربة
    وأيضا للصداع
    عندما وضع الرسول صلى الله عليه وآله وسلم يده الشريفة على رأس أسماء بنت أبي بكر عندما كانت تشكوا من ورم في رأسها (باسم الله أذْهِبْ عنها سوءه وفحشه بدعوة نبيك الطيب المبارك المكين عندك باسم الله ) صنع ذلك ثلاث وأمرها ان تقول ذلك فقالت ثلاثة أيام فذهب الورم ) رواه البيهقي
    ومن أشتكى وجع الضرس
    فليقل ما قاله الحبيب عليه الصلاة والسلام عندما وضع يده على خد عبد الله بن رواحه عندما اشتكى من وجع ضرسه وقال (اللهم أذهب عنه سوء ما يجد وفحشه بدعوة نبيك المكين المبارك عندك (سبع مرات فشفاه الله قبل أن يبرح)
    وروى الحُميِدي أن فاطمة رضي الله عنها أتت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تشكو ما تلقى من ضربان الضرس فأدخل سبابته اليمنى فوضعها على السن الذي تألم فقال(باسم الله ،وبالله أسألك بعزتك وجلالك وقدرتك على كل شيء فإن مريم لم تلد غير عيسى من روحك وكلمتك ، أن تكشف ما تلقى فاطمة بنت خديجة من الضر كله )فسكن مابها . طبعا كل واحد يغيرها حسب احتياجه إن كانت له أو لطفل أو طفله وهكذا ..........
    علاج عرق النسا ء :
    قال أنس بن مالك سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : شفاء عرق النساء إلية شاة أعرابية تذاب ثم تجزأ ثلاثة أجزاء ثم يشرب على الريق كل يوم جزء . أخرجه الثعالبي في تفسيره .
    وفي رواية : إلية كبش عربي لا صغير ولا كبير فتقطع صغاراً فتخرج إهالته فتقسم ثلاثة أقسام في كل يوم على ريق النفس ثلثاً .
    قال أنس بن مالك رضي الله عنه : فوصفته لأكثر من مائة فبرأ بإذن الله تعالى .
    يقول شعبة حدثني شيخ في زمن الحجاج بن يوسف في عرق النسا : أقسم لك بالله الأعلى لئن لم تنته لأكوينك بنار أو لأحلقنك بموسى .
    قال شعبة : قد جربته تقوله وتمسح على ذلك الموضع .
    وجاء في القاموس المحيط ج1 ص 1271.
    الحرمل حب نبات ..........يخرج السوداء والبلغم إسهالا وهو غاية ، ويصفي الدم وينوم ، وإسفاف مثقال ونصف من غير مسحوق اثني عشر ليلة يبرئ من عرق النساء . مجرب .
    لدفع الطاعون
    جاء في كتاب الكواكب السائرة بأعيان المئة العاشرة للغزي ص294 وفي شذرات الذهب ج8 ص 257:
    إن كتابة : خلاق عليم . وحملها ينفع لدفع الطاعون ، وأنه مجرب كما رواه الأئمة الواعون.
    علاج خفقان القلب
    جاء في أسد الغابة ج5 ص 404:
    عن ميمونة مولاة النبي صلى الله عليه وسلم : أن امرأة من جُرش أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت يا عائشة أغيثيني بدعوة من رسول الله صلى الله عليه وسلم تسكنيني بها وتطمنيني بها ....وأنه قال لها : ضعي يدك اليمنى على فؤادك فامسحيه وقولي : بسم الله اللهم داوني بدوائك واشفني بشفائك و أغنني بفضلك عمن سواك .
    قالت ربيعه : فدعوت به فوجدته جيدا ً أخرجه الثلاثة .
    علاج البواسير
    جاء في حياة الحيوان في باب العين : ومن الخواص المجربة النافعة : أن تؤخذ العلق الكبار التي تكون في الأنهار والأماكن الندية فتقلى بالزيت الطيب ثم تسحق بالخل حتى تصير مثل المرهم وتؤخذ في صوفة ويتحمل بها صاحب البواسير فيبرأ .
    علاج ورم الأنثيين
    جاء في تحفة الحبيب كتاب الصلاة فصل الربا ج1 ص 1924 :
    مما جرب لورم الأنثيين ولو كبرت ونفرت سواء كانت لحما أو ريحاً أو الريح المعقود :
    تأخذ من الحلبة جزء اً ومن البابونج جزءاً ثم تغليهما معاً ويشرب العليل منه قدر فنجان ثم يتفور على الباقي فإنه جيد لكل ورم سواء كان بارداً أو حاراً ، يفعل ذلك مرة أو مرتين أو ثلاثاً مجرب مراراً بعد طول المدة وقد جربته بعد ثلاثين سنة فحصل الشفاء .
    علاج أمراض العين
    جاء في كتاب الحاجة درية الخرفان ص 12 :
    اللهم إني أعيذ نور بصري بنور الله الذي لا يطفأ. ويقرأ آية الكرسي وينفخ على عينيه ثلاثاً . وهذه مجرب .
    ويقول مئة مرة :
    رسول الله يا طه يا نور العين وشفاها . ويمسح على عينيه .
    ومن المجرب : أن يقرأ سورة الرعد إحدى عشرة مرة على نية الشفاء ويمسح عينيه .
    لإزالة الشعر الذي في الجفن
    جاء في حياة الحيوان للدميري - حرف الذال :
    إذا أخذت الذباب الكبير فقطعت رؤوسهن وحككت بجسدهن موضع الشعر التي تنبت في الجفن حكاً شديداً فإنه يذهبها أصلاً وهو عجيب مجرب .
    علاج الثآ ليل
    جاء في الجامع لأحكام القرآن ج11 ص 245:
    تأخذ ثلاثة أعواد من تبن الشعير يكون في طرف كل عود عقدة ، تمر كل عقدة على الثآليل وتقرأ الآية مرة ، ثم تدفن الأعواد في مكان ندي تعفن وتعفن الثآليل فلا يبقى لها أثراً ، جربت ذلك في نفسي وفي غيري فوجدته نافعاً إن شاء الله تعالى . والآية هي :
    " ويسألونك عن الجبال فقل ينسفها ربي نسفاً فيذرها قاعاً صفصفاً لا ترى فيها عوجاً ولا أمتاً "
    وجاء في حياة الحيوان للدميري – باب العين :
    إذا خلط ذرق العصافير بلعاب الإنسان وطلي به على الثآليل قلعها . مجرب .
    علاج الألم
    جاء في إعانة الطالبين ج 1 ص 247
    سورة" ألم نشرح وألم ترَ " من داوم عليها في القراءة بركعتين زالت عنه علة البواسير .
    وقيل من داوم عليها فيهما لا يرى شراً ذلك اليوم
    ولذا قيل من صلاهما بألم وألم لم يصبه في ذلك اليوم ألم.وقال الغزالي في كتاب وسائل الحاجات : بلغنا عن غير واحد من الصالحين من أرباب القلوب : في الفجر : ألم نشرح لك وألم ترَ " قصرت عنه يد كل عدو ولم يجعل لهم عليه سبيلا . وهذا صحيح مجرب بلا شك .
    ومن المجرب أن يوزع المرء قدر وزنة خبزاً للفقراء ، فإذا كان –مثلا – وزنة ستون كيلو يوزع ستين كيلو خبز يشفى بإذن الله تعالى .
    أن يقول : اللهم صلِّ على سيدنا محمد الحبيب المحبوب شافي العلل ومفرج الكروب وعلى آله وصحبه وسلم . ويمسح بها على الوجع .
    للوقاية من المرض
    جاء في سنن النسائي الكبرى رقم 9749:
    عن ابان بن عثمان أنه قال : من قال حين يمسي : سبحان الله العظيم وبحمده لا حول ولا قوة إلا بالله . لم يضره شيء حتى يصبح ، وإن قال حين يصبح لم يضره شيء حتى يمسي . فأصاب ابان فالج ، فجئته فيمن جاءه من الناس فجعل الناس يعزونه ويخرجون وأنا جالس ، فلما خف الناس من عنده قال لي : قد علمت ما أجلسك ، أما إن الذي حدثتك حق ولكني أُنسيت ذلك .
    وجاء صحيح ابن حبان ج1 ص 203 رقم 828:
    عن ابان بن عثمان بن عفان ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : من قال حين يصبح : بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم . ثلاث مرات لم تفجأه فاجئة بلاء حتى يمسي وإن قالها حين يمسي لم تفجأه فاجئة بلاء حتى يصبح .
    للزكام
    جاء في مواهب الجليل في شرح مختصر خليل ج1 ص5 وفي الثمر الداني شرح رسالة القيرواني ج1 ص 163 : عند الحديث عن الغسل:
    قال الشيخ أبو عمران الجوراني : ويبدأ في ذلك من مؤخر الجمجمة لأنه يمنع الزكام والنزلة وهو صحيح مجرب ثم يغرف منها على رأسه ثلاث غرفات إثر تخليله والتثليث مستحب ....
    الطفل الذي يتأخر عن الكلام
    جاء في مواهب الجليل في شرح مختصر خليل ج3 ص548: قال الفاكهاني : كان من سنة المكيين وهم ذلك إلى يومنا هذا ( عام أربعين وتسعمائة ) إذا ثقل لسان الصبي وأبطأ كلامه عن وقته جاؤوا به إلى حجبة الكعبة فسألوهم أن يدخلوا مفتاح الكعبة في فمه فيأخذونه الحجبة فيدخلون خزانة الكعبة ثم يغطون وجهه ثم يخل مفتاح الكعبة في فمه فيتكلم سريعاً وينطلق لسانه بإذن الله تعالى وذلك مجرب بمكة .
    لتيسير وسهولة الولادة
    جاء في تحفة الحبيب ج1 ص130:
    فائدة لوضع الحمل : يكتب في إناء جديد : اخرج أيها الولد من بطن ضيقة إلى سعة هذه الدنيا ، الخرج بقدرة الله الذي جعلك في قرار مكين إلى قدر معلوم . لو أنزلنا هذا القرآن ...إلى آخر السورة (الحشر) وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أبريل 28, 2024 5:41 pm